التاريخ، الرؤية، الرسالة

التاريخ، الرؤية، الرسالة
 
التاريخ:
جامعة العلوم والآداب اللبنانيّة هي مؤسسة أكاديميّة خاصّة ومستقلّة ومرحّبة للتعليم العالي. تمّ ترخيصها بموجب مرسوم (رقم 1738) بتاريخ 14 نيسان 2009 .وباشرت التدريس في أيلول 2012. وقد تمّت معادلة الشهادات العلميّة التي تمنحها الجامعة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في تموز 2015.

الرؤية:
تسعى جامعة العلوم والآداب اللبنانية إلى الريادة والتميّز في مجالات التعليم العالي والبحوث العلميّة بما ينسجم مع القيم السماوية، استجابةً لحاجات التنمية البشرية المستدامة، وبالاعتماد على معايير الجودة الشاملة.

الرسالة:
تعمل جامعة العلوم والآداب اللبنانية على توفير تعليم جامعي أكاديمي نوعي، وإنتاج أبحاث علمية مفيدة، وتنشيط المجالات الفكريّة والتربويّة والاجتماعيّة والثقافيّة والرياضيّة للطلاب، بما يُسهم في إعداد جيلٍ شاب مسلّح بالعلم والخبرة والفن والأخلاق، قادرٍ على التكيّف مع متطلبات العصر الحديث، ومؤهّل لتوظيف قدراته ومواهبه لسدّ حاجات سوق العمل محليّاً وعالميّاً، وذلك في إطار علميّ وإنسانيّ، يعتمد تطبيق معايير الجودة في الأداء، والموضوعية في البحث العلميّ، ويلتزم القيم الروحية والحضارية التي ترتكز على الأخوّة والتعاون والعدل والحوار والمواطنة والاعتراف بالآخر، والتواصل الإيجابي.
شارك هذا المقال