شكاوى الطلاب

تعتبر جامعة العلوم والآداب اللبنانية أن تقديم الشكاوى حق من حقوق طلابها المسجلين، سواء كان الموضوع يتعلق بالخدمات الأكاديمية أو غير الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، أو بقضايا التمييز أو سوء المعاملة من قبل جهة أكاديمية أو إدارية. وتضمن الجامعة عدم تعرض الطالب لأي تمييز أو مشقة نتيجة تقديم الشكوى، وتضمن سرية الشكاوى المقدمة، حيث أن الجهة الموجهة إليها هي الجهة الوحيدة المخولة بالاطلاع على محتوى الشكوى مع أي موظف معين للمتابعة.

يمكن للطلاب تقديم الشكاوى عبر صندوق الشكاوى المتواجد في بهو الجامعة.

قبل تقديم الشكوى على الطالب الالتفات إلى:

  • ألّا يتجاوز عدد الشكاوى التي رفعها خلال العام الدراسي الواحد الأربعة شكاوى.
  • أن يُعتمد في الشكاوى المرفوعة النموذج المخصّص لها فقط.

مع الإشارة إلى أنّه يحقّ للطالب الاستئناف لدى الجهة الأعلى في حال لم تُرضه نتيجة المتابعة.

لتقديم الشكوى يمكن للطالب ملء الطلب ووضعه في صندوق الشكاوى في الجامعة.
سوف يتمّ إعلام الطالب بنتائج متابعة الشكوى خلال أسبوعين من تقديمها في الحدّ الأقصى.

برامج المنح الدراسية

في USAL، نقدم التمويل والموارد المتاحة التي تساعد في تخفيف تكلفة التعليم، وضمان حصول جميع الأفراد على الفرصة لمتابعة تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية.

املء الطلب

هل أنت مستعد لاتخاذ الخطوة التالية نحو حياتك المهنية المستقبلية؟