مكتب الامتحانات
يُعنى مكتب الامتحانات في الجامعة بإدارة وتنظيم الامتحانات النصفية والنهائيّة لطلّاب الجامعة والإشراف على حسن سيرها. ويعدّ مسؤولاً عن الحفاظ على نزاهة الامتحانات وكفاءتها.
مهام مكتب الامتحانات
- التخطيط للامتحانات، ويشمل ذلك جدولة مواعيد الامتحانات، وتحديد القاعات، وتحديد أماكن جلوس الطلّاب، ووضع جداول المراقبين.
- إدارة الخدمات اللوجستية للامتحانات، وضمان الالتزام بالتعليمات والإرشادات المعمول بها.
- معالجة نتائج الامتحانات والإشراف على تسجيلها بدقّة، مع المحافظة على تدابير السرية وحماية البيانات.
- تقديم الدعم والإرشاد لكلّ المشاركين في العمليّة، ومعالجة المشكلات التي تطرأ خلالها.
نظام الامتحانات
ينال الطالب درجة F في حال لم يجرِ أحد الامتحانين النصفي أو النهائي. وفي الحالات الاستثنائيّة والخاصّة يمكن للطالب إجراء امتحان تعويضي إن كان لديه عذر قاهر، على أن يتقدّم بطلب ينال موافقة رئيس القسم ومصادقة عميد الكليّة في مهلة لا تتجاوز الأسبوع من تاريخ إجراء الامتحان.
لا يجوز للطالب أن يتقدم لامتحان معيّن في مقرّر ما أكثر من مرة واحدة.


خلال إجراء الامتحان:
- على الطالب التواجد في قاعة الامتحان قبل 10 دقائق من بدئه.
- لا يُسمح للطالب بالدخول إلى القاعة بعد الوقت المحدّد لبدئه، إلّا بإذن المراقب العام.
- لا يُمكن تمديد أي وقت اضافي للطالب المتأخر عن الحضور بعد وقت الامتحان.
- لا يُسمح للطالب بالخروج من القاعة بعد بدء الامتحان ولأي سبب من الأسباب.
- لا يمكن للطالب تسليم ورقة الامتحان إلاّ بعد مرور نصف الوقت المخصّص له.
- على الطالب ترك المحفظة والكتب والأوراق بعيداً عن مقعد الامتحان.
- على الطالب إبراز بطاقته الجامعيّة عند طلب المراقب دون اعتراض.
- لا يُسمح للطالب باستخدام أدوات أو مستندات لم يأذن بها أستاذ المقرّر.
- لا يمكن للطلاب استخدام أدوات أو مستندات غير مصرح بها من قبل أستاذ المقرّر.
في حال وجد الطالب أنّ علامته في التقييم النصفي أو النهائي غير عادلة، يمكنه رفع طلب تظّلم خلال أسبوعين من تاريخ إصدار النتيجة إلى رئيس القسم.
كل غش أو محاولة غش، في الامتحانات تُعرّض المرتكب إلى إلغاء امتحانه. فإذا ضبط الطالب متلبساً بالغش يُحال إلى المجلس التأديبي الذي يُصدر بحقّه عقوبات وفقًا للسياسات والإجراءات المعتمدة.
برامج المنح الدراسية
في USAL، نقدم التمويل والموارد المتاحة التي تساعد في تخفيف تكلفة التعليم، وضمان حصول جميع الأفراد على الفرصة لمتابعة تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية.