خدمات تكنولوجيا المعلومات
إنشاء وتفعيل الحسابات على الأنظمة الالكترونية
سيتمّ إنشاء حسابات خاصّة بك على كل من الـ UMS و Moodle و الـWebmail الخاصّة بالجامعة حال انضمامك إلى أسرة الجامعة أستاذاً كنت أم طالباً. هذه الحسابات هي المفاتيح الأساسيّة لأنظمة الجامعة الإلكترونيّة وخدماتها الممكننة.
كلمة المرور
يعدّ الاهتمام بإنشاء كلمة مرور قويّة أمراً هامّاً وحسّاساً كونها المفتاح الخاص لأنشطة المستخدم وسجّلاته على الأنظمة الإلكترونيّة في الجامعة. من هنا، ينصح مكتب تكنولوجيا المعلومات بإنشاء كلمة مرور قويّة يسهل تذكّرها ويُصعب على الآخرين معرفتها.
إنشاء كلمة مرور قوية
لكلمة المرور القويّة عدد من الخصائص يمكن اتباعها لإنشاء كلمة المرور الخاصّة بك:
- استخدم كلمة مرور طويلة تتكون من 10 أحرف على الأقل.
- استخدم على الأقل 3 أنواع من الأحرف:
- الأعداد من 1 إلى 9
- الحروف الكبيرة (AZ)
- الحروف الصغيرة (az)
- الرموز غير الأبجدية الرقمية أو الرقمية (~!@#$%^&*_-+=`|(){}[]:;”'<>,.?/)
- استخدم كلمة مرور يسهل عليك تذكرها، مثل كلمة مرور لها أهمية شخصية.
- تجنّب إنشاء كلمة المرور من معلومات يمكن معرفتها كاسمك أو عيد ميلادك أو اسم طفلك أو رقم هاتفك أو غيرها من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن طريق أشخاص يعرفونك أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
تغيير كلمة المرور الخاصة بك
في حال شعرت بأنّ كلمة المرور التي تستخدمها غير كافية، أو أنّه قد تمّ كشفها، يمكنك تغييرها عبر ارسال ايميل الى IT@usal.edu.lb ، مع ملاحظة أنّه لتغيير كلمة المرور الخاصّة بأحد حساباتك ينبغي أن تكون على دراية بالكلمة الحاليّة التي تستخدمها.
إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك
في حال نسيت كلمة المرور الخاصّة بأحد حساباتك يمكنك مراجعة مكتب خدمات المعلوماتيّة في الجامعة لإعادة تعيينها. يتعيّن عليك إبراز بطاقتك الجامعيّة للتحقّق من هويّتك قبل إجراء إعادة التعيين المطلوبة.
USAL Moodle - نظام إدارة التعلم - LMS
هو نظام ممكنن يوفّر بيئة تفاعليّة بين الأستاذ وطلابه عبر الانترنت. يتيح Moodle للأستاذ إدارة محتوى المقرّر كنشر الخطّة الدراسيّة (Syllabus) والمواد المرتبطة به، ويمكّنهم م نالتواصل مع الطلاب وإدارة حلقات نقاش عبره، ويمكن استخدامه أيضاً كوسيلة للإعلان عن الامتحانات أو الواجبات وغيرها. كما يتيح للطلاب الفرصة لإرسال واجباتهم ومهامهم الدراسيّة عبره.
يمكنكم الدخول إلى Moodle عبر الرابط: https://moodle.usal.edu.lb

نظام معلومات الطلاب في USAL - SIS
هو نظام ممكنن يسهّل إدارة العمليّات المرتبطة بالطلاب في الجامعة، كالتسجيل وجدولة الخطط الدراسيّة، وتوثيق نتائج التقييم والحضور في المقرّرات، والرسوم المترتبة على الدراسة وغيرها من البيانات المتعلّقة بهم.
يمكنكم الدخول إلى نظام SIS عبر الرابط التالي: https://ums.usal.edu.lb
البريد الإلكتروني لـ USAL
البريد الإلكتروني هو خدمة البريد التي تقدمها الجامعة خصيصًا للطلاب، حيث توفر طريقة آمنة ومريحة للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والزملاء. يتلقى كل طالب عنوان بريد إلكتروني خاص للجامعة عند التسجيل، ويتم تشجيعه على استخدامه لجميع المراسلات الأكاديمية.
يعد استخدام البريد الإلكتروني للجامعة أمرًا ضروريًا للتواصل الفعّال والبقاء على اطلاع بالمسائل الأكاديمية. فهو بمثابة وسيلة أساسيّة لجميع التفاعلات والمراسلات المتعلقة بالحياة الجامعية.
